منتدى فرسان باكالوريا 2012

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى عبارة عن فضاء لطلاب الباكالوريا يسمح لكم بتبادل المعلومات الأفكار و الآراء بين الأعضاء كما يمكنكم الافادة و الاستفادة من المواضيع المنشورة و التي ستنشرونها أنتم

3 مشترك

ارجو ان تساعدوني

FATIMA
    FATIMA
    عضو برونزي
    عضو برونزي

الأوسمة
         :

مثبت ارجو ان تساعدوني

مُساهمة من طرف FATIMA الأربعاء أغسطس 24, 2011 1:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    فتحت ها الموضوع متمنية ان الق جواب لتساؤلات التى تخر في بالى كل يوم لعل و عسى ان القى الجواب الذي يؤرقني كل ليلة و خصوصا ان الدخول المدرسي قرب
    الاسئلة
    1/ بالسبة الى دروس السنة الثالثة ثانوي هل هي تكملة لدروس السنة الثانية ثاوي و اذا كان صحيح مذا علي ان افعل علما انني لم استطع ان استوعب القدر الكافي من الدروس في الفيزياء و الرياضيات
    2/ بماانني نصف داخلية وعلما اني عندما اخرج من الثانوية مبكرا لضرف من الظروف بسبب تغيب او ساعة فراغ استقل الحافلة مباشرة و اذهب الى المنزل فهل تنصحونني بالبقاء في الثانوية او اعمل كالسنوات الباقية واذهب الى النزل
    3/ من خلال التساؤلات التي تطرحوها على الفائزين ببكالوريا 2011 او 2010 عن كيفية التحظير و التنظيم الدروس للعلميين لان الذين اعرفهم هم كلهم ادبيين
    4/ بالنسبة للمواد الادبية فهل هي كسابقتها من دروس السنوات الاولى من التعليم الثانوي
    5/ الفلسفة فهل يجب الحفظ ام الفهم
    6/ ما هو انسب وقت للدراسة و يكو فيه العقل اكثر استوعاب للدرس المراجع بعضهم يقولون وقت الصباح و البعض في الليل و اخرون قبل النوم
    7/ ما هي اسب طريقة لتقليل حدة القلق التي اعاني منها وشدة الخوف من الرسوب في المتحان
    و في الاخير جازا الله كل واحد و دخل موضوعي و اجاب ع تساؤلاتي
    شكرا

ارجو ان تساعدوني  242740301
    Men@d
    Men@d
    Admin
    Admin

الأوسمة
         :

مثبت رد: ارجو ان تساعدوني

مُساهمة من طرف Men@d الأربعاء أغسطس 24, 2011 3:37 pm

1- هذا أكيد خاصة الرياضيات و الفيزياء بالنسبة للمذاكرة ألا تقومون بالمراجعة في بداية الفصل الأول إن كان هكذا فما عليك فقط أن تبدئي في المراجعة من الأن و من أهم المواضيع التي يجب أن تراجعيها الدوال المتتاليات الجداء السلمي الأشعة المرجح و الهندسة الفضائية أما الفزياء
    2- هذا حسب ظروفك أنا أنصحك بالبقاء في الثانوية
    3- بخصوص تنظيم الدروس أنصحك بتشكيل جدول وتضعي فيه اوقات الدراسة و الراحة في كل يوم و خاصة في الويكاند قد يكون في البداية صعبا لكن مع مرور الوقت سوف تتعودين على ذلك و تصبحين كأنك مدمنة هذا إن احترمت الجدول و تورفرت لديك الإرادة
    4- بالنسبة للمواد الادبية أحتاج إلى نصائحكم لاني في السنة الأولى و الثانية أراجعها فقط عندما تحل الفروض و الاختبارات كما أقوم بالفروض المنزلية كما أستمع و اتبع جيدا للأستاذ في القسم أما الأن لا أدري كيف أفعل هل سأقوم بمراجعتها في العطلة أو أقوم بتخصيصها حصة في الجدول كل أسبوع أو ...
    5- فيما يخص الفلسفة هذه المادة غريبة علي لا أعرف عنها الكثير لكن أنا أعتقد أنها ليست للحفظ بل تعتمد على قوة التفكير و التعبير الجيد بالاضافة غلى بعض المبادئ في الفلسفة التي يتوجب معرفتها مع مرور الوقت و أيضا مقولات الفلاسفة هذا الذي أظنه أنا أحتاج إلى نصائحكم
    6- شخصيا أنا أحبذ الدراسة في الليل أما في النهار ليس له لذة عندي إلا إذا كنت مجبرا و كل واحد كيف يحب
    7- بالنسبة للقلق كل ما أنصحك به هو الثقة بنفسك و عدم التفكير في ذلك اليوم فقط اهتمي بشؤونك و استعيني بالله تعالى لأن أنا شخصيا لا أعاني من هذا المشكل لطالما أنا واثق بنفسي صيحيح في بعض الأحيان أتقلق قليلا عندما لا أراجع جيدا لكن هذا عادي لأنه من طبعي و مزاجي لست قلقا أما ذلك القلق الزائد لا اهتم به
    وهناك شيء أخر أنا سأقوم بحصص خصوصية في الفزياء و الرياضيات لأني من خلالها أتعلم مهارات و طرق جديدة في الحل و أكتشف اعتقاداتي الخاطئة في القسم و أكتشف اخطائي و اصححها كما أتلقى نصائح لعدم الوقوع في الأخطاء هذا من خلال تجربتي في السنة الماضية لا أدري بالنسبة لكم كيف لكن رأيي الشخصي
    Admin
    Admin
    عضو مميز
    عضو مميز

الأوسمة
         :  

مثبت رد: ارجو ان تساعدوني

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أغسطس 24, 2011 4:28 pm

شكرا لك على طرح الاسئلة وشكرا لك على الاجابة عليها
    FATIMA
    FATIMA
    عضو برونزي